التخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن

سبب اكتساب الافكار السلبيه وطرق التغلب عليها عقلنا يشبه الحديقة ، ونحن البستانيين الرئيسيين. من خلال العناية والاجتهاد ، يمكننا إنشاء تحفة نباتية ، أو من خلال الإهمال ، يمكن أن تكون حديقتنا كتلة من الأعشاب الضارة والسلبيات والفشل. والوعي بكل ذلك يصبح واجبنا ومسؤوليتنا للقضاء على التفكير السلبي.

طرق التخلص من الافكار السلبية

الطريقة الأولى انهاء الفكرة منذ بدايتها

مع هذه التقنية ، في اللحظة التي تدرك فيها أنك تفكر في فكرة سلبية ، تنهيها. أنت لا تجادل معها ، أنت لا تحللها ، أنت لا تدافع عن نفسك ضدها ، تقطعها. في اللحظة التي تدرك فيها أنك تفكر في فكرة سلبية ، ما عليك سوى قصها وإدراج فكر مختلف تمامًا في ذهنك. والمفتاح هنا هو اللحظة التي تتعرف فيها على تفكيرك السلبي. لذلك كلما أدركت التفكير السلبي ، تصرف فورًا ، فاقطعه ووضعت فكرة مختلفة تمامًا في ذهنك.

الطريقة الثانية التعرف على الأفكار السلبية

بمجرد أن تدرك أنك تفكر في فكرة سلبية ، فبدلاً من قطعها كما فعلت مع الأسلوب الأول ، قم بتسمية ذلك. أنت تقول لنفسك ، “ما يحدث بداخلي الآن هو أنني أواجه” فكرة سلبية “. هذا كل ما في الأمر ، وتظل تذكّر نفسك بذلك. واصلتم تذكير نفسك “إنها مجرد فكرة سلبية. إنها مجرد فكرة سلبية. “سوف أشاركك حقيقة مذهلة تساعدك على تخليص نفسك من السلبيات. وإليك ما يلي: السلبيات لها سلطة عليك فقط إذا كنت تتفاعل معها.نعود ونقرأ ذلك مرة أخرى. استمر في قراءة هذا البيان حتى تدرك تمام الإدراك أنك تتفاعل مع السلبيات التي تمنحهم القوة. في اللحظة التي تبدأ فيها بالقلق بهذه الطريقة ، في اللحظة التي تبدأ في الرد على السلبية ، في اللحظة التي تبدأ فيها العمل بنفسك ، فإن هذا الأمر يثير قلقك. ولكن عندما تدرك أن السلبيات لها قوة عليك فقط عندما تتفاعل معها ، فإنك ببساطة تختار عدم الرد. تسمية ذلك. ذكّر نفسك بأنها مجرد فكرة سلبية. ثم انتقل إلى شيء آخر. لا تتورط في التفكير في الأمر، تجاهلها مرة أخرى ، لا تملك السلبيات سوى القوة عليك إذا كنت تتفاعل معها.

الطريقة الثالثة المبالغة في التفكير بكل سخافة.

تقنية المبالغة هي تقنية رائعة ، لكن يجب المبالغة فيها إلى حد السخافة. والكلمة الرئيسية هنا هي السخافة. لنفترض أنك مندوب مبيعات وتجري مكالمات مبيعاتك وفجأة يأتي إليك الفكر ، “آه ، ما الفائدة ، لن أقوم ببيع آخر اليوم.” أنت تقول ، “انتظر ثانيةً هذه فكرة سلبية”. مع أسلوب المبالغة ، ما قد تقوله بعد ذلك ، “هذا صحيح ، لن أقوم ببيع آخر اليوم.في الحقيقة ، لن أدهش إذا ، عندما أزور هذه الشركة التالية ، بمجرد أن أفتح الباب ، سيقوم الناس برمي دلاء من الماء علىي ، ثم سيقومون بإطلاق سراح ترير الثيران سوف يعضني الرعاة وسأكون مبتلًا ، وبعد ذلك سوف يخرج قفاز الملاكمة الميكانيكي الكبير هذا وسيسحقني في وجهي.ومن ثم سيقفز الجميع على مكتبهم ويكشفوا عن هذه اللافتة الكبيرة التي تقول: “أنت تخدع ، لماذا أتيت إلى هنا؟ لن تقوم أبدًا ببيع آخر! “. وما عليك سوى الاستمرار في مثل هذا الأمر ، والمبالغة في ذلك حتى يذهب عقلك ،” حسنًا ، يكفي ، هذا أمر مثير للسخرية. “ثم تجد نفسك تضحك على الفكر ، ومرة تضحك على الفكر الذي سرقته من كل قوتها.ألن يكون الأمر رائعًا إذا كانت لدينا أفكار سلبية جاءت مع علامات تحذير مكتوبة ، “إنها مجرد فكرة سلبية ، لا يتعين عليك تصديقها إذا كنت لا تريد ذلك”. لكن السلبيات لا تأتي مثل أن. أنهم يتنكرون كمشاكل حقيقية على ما يبدو ، أو بهدوء ، ينزلقون عندما لا ننتبه. وإذا لم نكن على دراية بحقيقة أن أذهاننا هو المحتال الكبير ، الذي يستحضر الأفكار السلبية إلى الأبد ، فسنشتري في كل تفكير مدمر يحدث لنا. ولكن مع هذه التقنيات لدينا طرق للتعامل مع السلبيات. هذا هو السبب في أنها قيمة للغاية.

محاربة الأفكار السلبية بأفكار معاكسة

أيا كان ما يقوله لك السلبي ، فأنت تتصدى له من خلال التفكير في الفكر المعاكس بالضبط. عندما يأتي إليك التفكير السلبي: “لن أقوم ببيع آخر اليوم” ، فأنت تتصدى له ، “سأقوم ببيع المزيد من المبيعات اليوم.” عندما يأتي التفكير السلبي إليك ، “أنا” لن أتقدم أبدا مالياً ، فأنت تتصدى له بالعكس تماماً – “سأحقق نجاحًا هائلاً من الناحية المالية”. عندما يأتي إليك الفكر ، “لن أمتلك علاقة هادفة أبدًا” قم بمواجهته بالعكس تمامًا – “سأكون قريبًا على علاقة رائعة”. كما ترون ، يمكن للعقل التفكير في فكرة واحدة فقط في كل مرة.قد يبدو لك أنك تفكر في العديد من الأفكار في وقت واحد ، ولكن ما يحدث بالفعل هو أنك تفكر واحدًا تلو الآخر تفكيرًا واحدًا بعد آخر ، وما إلى ذلك. في أي لحظة ، أنت تفكر فقط في فكرة واحدة. لذلك إذا خرجت بالسالب ووضعت العكس تماماً ، فأنت تأخذ السلطة بعيداً عن تلك السلبية. لا تطعم الوحش. هذا غالبا ما يكون عكس ما يفعله معظم الناس. معظم الناس ، عندما يكون لديهم شيء لا يريدون أن يحدث لهم ، فإنهم يفكرون فيه ، ويشعرون بالقلق بشأنه ، ويركزون عليه ، ويظهرونه في النهاية.

الطريقة الخامسة هي استخدام التأكيدات السلبية

إذا كنت لا تعرف التأكيدات ، فهي مجرد عبارات تكررها لنفسك مرارًا وتكرارًا. في عقل السلطة في القرن الحادي والعشرين ، كتبت فصلاً كاملاً عن التأكيدات.التأكيدات فعالة للغاية ، لا سيما تلك السلبيات المتكررة ، تلك التي تطاردك لسنوات. ما تفعله هو في المرة القادمة التي تجد فيها نفسك تفكر في هذه السلبية ، وأبلغها بهدوء أنه “من هنا فصاعدا ، في كل مرة تأتي إلي ، ستقابل دقيقتين من التأكيدات توضح عكس ما أنت عليه بالضبط. قائلا. “والحفاظ على هذا الوعد.لذلك عندما يخطر ببالك رأي سلبي مثل: “لن أذهب أبدًا إلى الأمام في حياتي” ، بمجرد أن يأتي إليك هذا التفكير ، قم بمواجهته بدقائق من التأكيدات التي توضح العكس تمامًا: “أنا” م ستكون ناجحة بشكل كبير في حياتي. سأحقق نجاحًا هائلاً في حياتي. سأحقق نجاحًا هائلاً في حياتي.“وكرر هذا التأكيد لنفسك مرارًا وتكرارًا لمدة دقيقتين كاملتين. وإذا عاد السلبي ، فاضربه ثانيةً بعد دقيقتين. إذا قمت بالرد لمدة دقيقتين من التأكيدات في كل مرة يتعلق بك ، سأضمن لك بسرعة كبيرة ، في غضون أيام في كثير من الأحيان ، أن السلبية سوف تتوقف عن مطاردة لك. هذه هي خمس طرق ممتازة للتعامل مع التفكير السلبي. استخدم أيًا من الأشياء التي تجدها مفيدة ، استخدمها في مجموعات مع بعضها البعض ، ولكن الأهم من ذلك ، استخدمها. لأنك لم تعد بحاجة إلى التغلب على السلبيات. لم يعد عليك أن تدع هذه السلبيات تحبطك. من هذه النقطة ، تمتلك الأدوات والتقنيات اللازمة للقضاء على السلبيات.