افضل علاجات منزلية لكثرة التبول عند الرجال

يعتبر أحد أعراض بعض المشاكل الصحية ولحسن الحظ هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تساعد في هذه الحالة عند الرجال

تحدث كثرة التبول بسبب فرط نشاط المثانة ، كما أنه يوجد العديد من الأسباب التي يفسرها الخبراء حول هذه الحالة ، والتي تشمل مشكلات المسالك البولية ، الضغط على المثانة ، أمراض البروستاتا وداء السكري ، وبعيدا عن هذه المشكلات الصحية ، فتناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل يسبب الرغبة المتكررة للتبول أيضا .

طبقا لبعض الدراسات الحديثة ، حوالي 80% من الرجال يعانون من كثرة التبول ، ولكن إذا كنت تعاني من كثرة الرغبة في التبول مصحوبة بحمى ، ألم في منطقة أسفل البطن أو شعور بالحرقة ، فيجب الذهاب إلى الطبيب ، أما إذا كانت هذه الحالة عادية ولا ترتبط بأية أعراض أخرى ، فيمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج كثرة التبول عند الرجال .

علاجات منزلية للتخلص من مشكلة كثرة التبول عند الرجال :

1- معجون الرمان : معظم الأشخاص يعلمون جيدا أن الرمان مليء بمضادات الاكسدة والفيتامينات ، بالإضافة إلى ذلك فالقشرة الخارجية للرمان تفعل العجائب لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من كثرة التبول ، يتم تحضير معجون بإستخدام قشور الرمان المجففة والمطحونة وإضافة القليل من الماء ، ويتم تناول مقدار صغير من هذه الوصفة لمدة خمسة أيام .

2-السبانخ : تعد السبانخ من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية وهي جيدة للصحة بشكل عام ، ولكن الكثير منا لا يعلم المنافع الصحية لتناول السبانخ المسلوقة  في علاج مشكلة كثرة التبول ، فينصح بتناولها لتنظيم تدفق البول بالشكل الطبيعي ، وتعتبر السبانخ من أفضل العلاجات المنزلية لكثرة التبول لدى الرجال .

3- بذور الحلبة : تعرف بذور الحلبة بأنها مدر جيد للبول ، على الرغم من ذلك تعتبر من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من كثرة التبول لدى الرجال ، تطحن البذور ثم يتم خلط المسحوق الناتج مع مسحوق الزنجبيل ، وأخير يضاف إليهما القليل من عسل النحل أو الماء ، ويتم تناول هذه الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج .

4- بيكربونات الصوديوم : إذا كنت تعاني من كثرة التبول ، فهناك علاجا طبيعيا فعالا آخر وهو بيكربونات الصوديوم ، تؤخذ ملعقة من بيكربونات الصوديوم ويتم مزجها مع الماء وتناولها يوميا ، وستلاحظ الفرق واختلاف تكرار الرغبة في التبول .

5- الخل الأبيض : إذا كان لديك خل أبيض في مطبخك ، فإنك لا تستطيع استخدامه في الطهي فقط ، بل يمكن استخدامه كعلاج طبيعي جيد لكثرة التبول ، فيعتبر من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من هذه الحالة عند الرجال ، ويستخدم عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من الخل الأبيض مع كوب من الماء الدافئ وتناوله يوميا بانتظام .

6- بذور السمسم : إن بذور السمسم الممزوجة بالجاجري تساعد في تنظيم تدفق البول ، لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة كثرة التبول ، فيمكنك تناول هذا الخليط لتخفيف هذه الحالة ، وللحصول على نتائج أفضل ينصح بإضافة بذور الكاروم والسمسم الأسود للخليط وتناوله بعدها .

7- حمص الحصان “هورس جرام” المحمص : يعتبر هذا النوع من الحمص من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج كثرة التبول عند الرجال ، وللحصول على أقصى منفعة من هذه الوصفة ، يمكن إضافة الجاجري وتناوله بانتظام وستلاحظ الفرق .

8- بذور القرع : تستطيع هذه البذور أن تفعل العجائب لعلاج كثرة التبول عند الرجال ، فتحتوي على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية التي تساعد في الحفاظ على صحة البروستاتا والمثانة ، جرب تناولها يوميا للحصول على نتائج أفضل .