ما هي الأطعمة التي يجب تناولها وتركها أثناء المرض

التغيرات المناخية والعادات غير الصحية والتوتر  وارتداء الملابس الخفيفة والتعرق فيها والتعرض للهواء البارد  كلها مشكلات تتسبب غالبا في المرض

إذا فخلال أوقات المرض يحتاج الجسم للرحة وتناول الادوية بالانتظام والاكل بطريقة صحية حيث ان الغذاء الصحي يساعد في استعادة صحتك بصوره أسرع وذلك عن طريق زيادة مستوي المناعة في جسمك. فماهي الأطعمة التي يتوجب على تناولها أثناء الأمراض وماهي الأطعمة التي يتوجب على تجنبها.ففي الواقع تناول الأطعمة الصحية يساعدك في الشفاء بسرعه عن طريق تعزيز المناعة لديك. حيث اثبتت الدارسات ان هناك أطعمة تساعد في إعادة الحيوية الى جسمك بينما هناك اطعمه عليك تجنبها اثناء المرض لأنها تسئ وضع جسمك.

إذا كنت تعاني من الإسهال
فالأسباب المحتملة للإسهال هي انفلونزا المعدة ، والعدوى البكتيرية، والحرارة، أو الطعام الذي لم يكن مقبولا لدى الجهاز الهضمي يكون سبب في ذالك  والأملاح والجفاف، وفقدان المعادن المهمة التي يحتاجها الجسم .

أفضل الأطعمة : عصير الليمون
النظام الغذائيBRAT : الموز والأرز وعصير التفاح  و الشوفان، ماء جوز الهند،البطاطا المسلوقة، الدجاج المشوي بدون جلد، وشرب الماء، العصائر
أسوأ الأطعمة : البصل القرنبيط الملفوف الفول ،الحليب الكافيين

إذا كنت تعاني من الإمساك
قد يحدث الإمساك بسبب قلة الماء في الجسم وكثر الالياف عدم ممارسة التمارين الرياضية والاجهاد أو تناول كميات كبيره من منتجات الحليب او الاختلال في النظام الغذائي.

أفضل الاطعمة : الفطر الهندي “الزهره”،الفول والبروكلي ،بذور الكتان والجوز ،التفاح والكمثرى ،شرب 8 أكواب من الماء ،الشوفان
أسوأ الاطعمة : الشوكلاتة ، منتجات الحليب، السكر

إذا كنت تعاني من الغثيان
الغثيان نتيجة السفر أو دوار الحركة. بل هو أيضا من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، أو يمكن أن يكون أحد أعراض الانفلونزا وحتى الحمل. على الرغم من الطعام هو آخر شيء قد يخطر على عقلك عندما تصاب بالغثيان،.

أفضل الاطعمة : النعناع، والزنجبيل،الليمون، الشاي
أسوأ الاطعمة : السكر، المشروبات الغازية، الاطهمة المليئة بالدهون،الكافيين

إذا كانت تعاني من صداع
خلافا للاعتقاد الشائع، القهوة أو الكافيين لا تساعد على علاج الصداع. في الواقع، فإنه غالبا ما يفاقم الألم لأنه يجفف الجسم. في الواقع، غالبا ما تسبب الصداع بسبب الجفاف ونقص المغنيسيوم وفيتامين B2.

أفضل الاطعمة : الماء، الفطر،الهيلون، الخضروات،بذور الكتان ،التوت،الحمضيات
أسوأ الاطعمة : السكر، الكافيين ،الشوكلاتة والفواكة المجففة واللحوم المصنعة

إذا كان لديك الطفح الجلدي
طفح او الحاكة غالبا ما تكون أعراض للحساسية. يجب استشارة الطبيب وتحديد السبب الجذري لذلك. ولتخفيف الأعراض، ومنع المزيد من تفاقم في المرض، وهنا هي الأطعمة لدينا وتجنبها.

أفضل الاطعمة : سمك السلمون والسردين، الجوز ،زيت بذور الكتان
أسوأ الاطعمة : البيض والسمك والشكلاتة والطماطم والموز والقمح وحليب الصويا والحليب

بغض النظر عن مرضك، يجب ان تتجنب الاطعمة المقلية والدهنية، والأطعمة الغنية بالتوابل والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة ، انت تحتاج إلى تجنبها لأنها سوف تؤدي إلى تفاقم مرضك. فمن الأفضل استشارة طبيب إذا كانت الأعراض لا تهدأ. وتجنب تجريب أكثر من وصفة طبية والأدوية البديلة. وتذكر، الوقاية دائما خير من العلاج

Exit mobile version