فائدة الفلفل الحلو

نستعرض معكم اليوم اهم الفوائد الصحية للفلفل الحلو  وهو احد انواع البهارات التى تعطى نكهة جميلة عند اضافتها للطعام

الفلفل الحلو هو من أصل الشجرة الدائمة الخضرة إلى جزر البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية ، الفلفل الحلو والمعروف في بعض البلدان بالبهارات . السبب وراء اسم البهارات هو أن رائحة يمكن وصفها بأنها مزيج من رائحة القرنفل والقرفة والهيل والفلفل وقليل من التوابل وغيرها .

يتم استخراج الزيوت الأساسية من الفلفل الحلو عن طريق التقطير بالبخار من الأوراق والثمار ، ولكن الزيت المستخرج هو مختلفة قليلا في اللون والرائحة . المكونات الكبير من احتياجاتها من النفط الأساسية هي سينيول ، caryophyllene ، الأوجينول ، الأوجينول الميثيل وفيلاندرين .

الفوائد الصحية لزيت الفلفل الحلو

مخدر
هذا الزيت يمكن استخدامه على أي مجال من المجالات إذا كنت تعاني من الألم ، فله تأثير المخدر . هذا التأثير يمكن ان يسيطر على أنواع معينة من الألم ، بما في ذلك الألم العصبي والعظام وإصابات العضلات ، والمفاصل ، وكذلك تلك الناتجة عن لدغ الحشرات أو لسعات .

مسكن
الخاصية المسكنة من الفلفل الحلو يأتي أيضا من احتوائها على نسبة مخدرة . لذلك قد يكون لها تأثير قوي على الأعصاب التي لا تدعك تشعر بالألم الذي يصل إلى المخ . وهذا يساعد على التغلب على الألم الناجم عن الجروح والصداع ونزلات البرد و التهاب المفاصل و النقرس . وعلاوة على ذلك ، أنه ليس له أي تأثير سلبي على القلب ، على عكس معظم المسكنات المتوفرة في السوق .

مضادات الأكسدة
هذه الخاصية لزيت الفلف الحلو هي السبب على الطلب الكبير لهذا الزيت الذي يساعد على الحفاظ على شبابك وضمان حياة أطول وأكثر صحة . المواد المضادة للاكسدة هي العوامل التي تحمي الجسم من الضرر الناجم عن الأكسدة والجذور الحرة .
يعتقد ان الأكسدة هي أحد الأسباب الرئيسية وراء الشيخوخة والأضرار المرتبطة بالعمر في الجسم مثل ضعف العضلات ، وفقدان الشعر ، وفقدان الرؤية والسمع ، واضطرابات عصبية ، والضمور البقعي والعضلات وبعض أنواع من السرطان مثل تلك من القولون والأمعاء والبروستات . الآن ، هناك مواد في جسمنا ، والتي تسمى الجذور الحرة ، التي تحمل الأكسجين النشط وتسريع هذه أكسدة الخلايا وتعزيز الشيخوخة . يمكن للمواد المضادة للاكسدة في الواقع منع الشيخوخة من خلال تحييد هذه الجذور الحرة أو تأكسد ، وكذلك إصلاح الأضرار التي تلحق بك .

مطهر
التفسخ والكزاز هي في الواقع التهابات الجروح والأعضاء الداخلية مثل مجرى البول والمرارة ، المسالك البولية ، والكلى التي تسببها البكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية والمطثية الكزازية ، على التوالي . المواليد الجدد الأقل من شهر واحد من العمر هم أكثر عرضة . كما ان التشنجات الشديدة ، وتشنجات العضلات ، و ضيق التنفس ، والألم ، وداء الكلب حتى الجنون . والعقار المطهر من الفلفل الحلو من الضروري النفط يعطي حماية ضد هذه الأمراض عن طريق تثبيط نمو البكتيريا .

طارد للريح
الغازات المعوية يمكن ان تكون مؤلمة ومزعجة ، ومحرجة ، ويمكن أن تكون بسبب عسر الهضم ، والاضطرابات ، وآلام في المعدة ، وثقل ، والسقطات المستمرة و الروماتيزم وتشنجات وألم في الصدر ، وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب وحتى الموت ، وإذا كان الضغط ضد أي أجهزة ضعيفة فزيت الفلفل الحلو يمكن أن يعطيك العلاج الفعال للغازات . .

الاسترخاء
زيت الفلفل الحلو له تأثير الاسترخاء على العضلات والأعصاب والأوعية الدموية والدماغ . بهذه الطريقة ، فإنه يوفر التخفيف من الإجهاد ، والقلق ، والغضب ، والآلام العصبية والتشنجات وارتفاع ضغط الدم ، والاضطرابات النفسية ، والاكتئاب ، والأرق .

منبه
إنه يحفز الدورة الدموية ، وإفراز الهرمونات والإنزيمات ، والهضم وغيرها من المهام في الجسم ، مما يساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي السليم . هذا يحفز أيضا نمو الخلايا وتوليد خلايا جديدة .

منشط
زيت الفلفل الاحمر له تأثير منشط ، لتصل إلى الكبد و الطحال والمعدة ، والجهاز العصبي ، وكذلك نظام الغدد الصماء والتمثيل الغذائي . ذلك أيضا خلال الجهاز المناعي للجسم . وبالتالي ، فهو يساعد على نمو ويعطي حماية للجسم من عدد من الشروط .

فوائد أخرى
هذا الزيت مفيد في توفير العلاج من انتفاخ البطن ، وعسر الهضم ، و التهاب الشعب الهوائية والسعال والرشح ، والتهاب المفاصل .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية للفزائد الصحية من زيت الفلفل الحلو لخصائصه كمخدر ، مسكن ، مضاد للأكسدة ، مطهر ، طارد للريح ، ارتخاء ، محمر ، منبه ومنشط .
كما اظهرت الابحاث ان هذا الزيت يمكن أن يسبب تهيج في الغشاء المخاطي والجلد إذا ما استخدمت في تركيزات عالية أو في جرعات عالية . لذلك ، فإنه ينبغي دائما أن تستخدم في تركيز منخفض وجرعات منخفضة .

Exit mobile version