افضل الفيتامينات لعلاج حب الشباب

حب الشباب هو المشكلة التي تواجه العديد من الرجال والنساء  من المراهقة إلى سن الشباب  وقد تزداد المشكلة وتستمر بعد سن الشباب  مما يسبب إزعاجا ومظهرا غير سار للشخص المصاب به

ويعاني الكثيرين من حب الشباب سواء كان موجودآ طوال الوقت ، أو يظهر ويختفي على فترات مختلفة ، ويبحث المصابون بمشكلة حب الشباب عن طرق متنوعة للعلاج ، وغالبآ ما يلجأ الأطباء في علاج حب الشباب إلى استخدام المضادات الحيوية المخصصة لذلك ، وبعض الأدوية الأخرى ، بالإضافة إلى بعض أنواع المراهم والكريمات ، والمنتجات التجميلية التي تعالج حب الشباب ، وتزيل آثاره السيئة عن البشرة .

هل تعالج الفيتامينات حب الشباب ؟
ومن بين كل العلاجات المختلفة سواء الطبية أو الطبيعية للقضاء على حب الشباب ، لا يعلم الكثيرين ممن يعانون من هذه المشكلة أن الحصول على الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم يعد أحد أفضل طرق علاج حب الشباب ، وأكثرها نجاحآ أيضآ ، وتعد أفضل فيتامينات للتخلص من حب الشباب هي الفيتامينات التي يمكن الحصول عليها من مصادر طبيعية مختلفة ، كالخضروات والفاكهة على سبيل المثال ، ويمكن أيضآ الحصول على هذه الفيتامينات من خلال تناول المكملات الغذائية ، لكن تناولها مشروطآ باستشارة طبيب متخصص ، كما أن فعاليتها في القضاء على المشكلة تكون أقل من الفيتامينات الطبيعية .

أهم الفيتامينات لعلاج حب الشباب :

1 – فيتامين أ : يعد فيتامين أ هو الفيتامين الأهم في علاج حب الشباب ، والتخلص منه ، ومن آثاره الضارة على البشرة ، ويعمل فيتامين أ على مساعدة خلايا البشرة على التجدد ، و يساعد أيضا على بقاء البشرة نظيفة ، ويزيل أي بكتيريا يمكن أن تسبب حب الشباب ، لذلك يدخل فيتامن أ في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة ، ومنتجات علاج حب الشباب ، فنقص فيتامين أ يعتبر من أبرز اسباب ظهور حب الشباب لدى الكثيرين .

ويمكن الحصول على فيتامين أ من خلال تناول الكبد ، والأسماك ، ومنتجات الحليب بأنواعها ، ويلجأ البعض لتناول فيتامين أ من خلال المكملات الغذائية ، لكن هذا الامر غاية في الخطورة والضرر إن تم تناوله دون استشارة طبيب ، فقد يسبب العديد من الأضرار الصحية ، كما أنه يسبب الإجهاض للحامل ، أو يؤدي إلى تشوهات خلقية للأجنة .

2 – فيتامين ب : يعتبر فيتامين ب من الفيتامينات الهامة والفعالة في التخلص من مشكلة حب الشباب ، فهو يعمل على معالجة عيوب البشرة بشكل عام ، كما أن فيتامين ب مسئول عن إزالة الضغط النفسي والتوتر العصبي ، وهما أحد أبرز العوامل المسببة لحب الشباب .

ويمكن الحصول على فيتامين ب من خلال تناول الخضروات الورقية ، واللحوم ، والبيض ، والحليب ، والفول السوداني ، والافوكادو أيضآ .

3 – فيتامين 0 : يعمل فيتامين 0 على علاج حب الشباب أيضآ ، ففيتامين 0 من الفيتامينات الغنية بمضادات الأكسدة ، التي تعالج حب الشباب ، ويساعد على بناء الانسجة التالفة في الجسم بشكل عام ، والبشرة بشكل خاص .

ويمكن الحصول على فيتامين 0 من خلال تناول البروكلي ، واللوز ، والفول السوداني أيضآ .

4 – فيتامين C : يدخل فيتامين C في تصنيع العديد من منتجات ومستحضرات التجميل ، حيث يعمل فيتامين C على تجديد خلايا البشرة ، وعلاج آثار حب الشباب ، ويخلص البشرة من السموم ، وينقيها من الشوائب ، وينشط الدورة الدموية أيضآ .

ويمكن الحصول على فيتامين C من خلال تناول البرتقال ، واليوسفي ، والجوافة ، كما يمكن شراء مواد لعلاج حب الشباب تحتوي على فيتامين C ، أو فوار فيتامين C ، لكن يجب استشارة الطبيب أولآ بخصوصهم .

5 – فيتامين E : يعمل فيتامين E على علاج مشكلات البشرة بشكل عام ، فهو يرطب البشرة ، ويقضي على حب الشباب ، كما أنه يساهم في التخلص من الآثار الداكنة لحب الشباب ، ويمكن دهن المادة الموجودة بكبسولات فيتامين E على البشرة ، أو يمكن تناول هذه الكبسولات عن طريق الفم ، مع الحرص على استشارة الطبيب قبل عمل هذه الخطوة .

ويمكن الحصول على فيتامين E أيضآ من خلال تناول المكسرات المختلفة بأنواعها .

Exit mobile version